د. سامر عبدالهادي

عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية

سيرة ذاتية مختصرة

حاصل على درجة الدكتوراه في علم النفس التربوي من الجامعة الأردنية عام 2006. بدأت حياة الدكتور سامر عبدالهادي المهنية الأكاديمية كأستاذ مُساعد في الجامعة العربية المفتوحة – فرع الأردن في نفس العام. حيث قام بتدريس مساقات في علم النفس، والتربية، والتربية الخاصة، وإدارة الصف، ومناهج البحث العلمي. كما قام أيضاً بقيادة دورات تدريبية وورش عمل في مواضيع علم النفس التربوي في الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن. إضافة إلى متابعة الخريجين. لديه العديد من الدراسات العلمية المنشورة في مجلات علمية عربية وأجنبية مُحكّمة معظمها حول الكفاية الاجتماعية الانفعالية والكفاية الأخلاقية ومهارات: توكيد الذات، والوعي بالذات، والتمثل العاطفي، والتنظيم الذاتي، وضبط الاندفاعية، وحل النزاعات، ويقظة الذهن، وفاعلية الذات.

انتقل الدكتور سامر عبدالهادي إلى الإمارات العربية المتحدة عام 2011 للعمل في جامعة أبوظبي بفرعيها في العين وأبوظبي، وبعدها انتقل إلى دبي في جامعة الفلاح وحصل على الدرجة العلمية أستاذ مُشارك مع عمله كعميد لشؤون الطلبة. وقام بترجمة كتاب بعنوان "توكيد الذات".

الدرجة العلمية

      • لدكتوراه - علم النفس التربوي الجـامعـة الأردنـيـة.
      • الماجستير – علم النفس التربوي الجـامعـة الأردنـيـة.
      • البكالوريوس – علم النفس، وإدارة الأعمـال الجـامعـة الأردنـيـة.

 

الخبرة العملية

      • عميد – كلية الآداب والعلوم الإنسانية جامعة الفلاح/ دبي- الإمارات العربية المتحدة.
      • عميد شؤون الطلبة- أستاذ مُشارك جامعة الفلاح/ دبي- الإمارات العربية المتحدة:
        • التخطيط والإعداد والتنفيذ للأنشطة والفعاليات اللاصفية.
        • إدارة ومتابعة مكتب الخريجين.
        • إدارة ومتابعة مكتب تنمية المهارات الوظيفية لدى الطلبة.
        • إدارة ومتابعة البرامج الخاصة بمساعدة الطلبة.
        • المتعثرين درسياً والطلبة المتفوقين والموهوبين.
        • تدريس المساقات التالية: علم النفس ومهارات التواصل، Psychology & Communication Skills، علم الاجتماع، علم النفس الاجتماعي.
      • أستاذ مُشارك جامعة الفلاح/ دبي- الإمارات العربية المتحدة:
        • تدريس مساق علم النفس، وعلم النفس الاجتماعي، وإدارة الأزمات، مدخل إلى علم الاجتماع.
        • الإرشاد الأكاديمي للطلبـة.
        • المشاركة في لجنة ضمان الجودة، ولجنة ملف المساق، ولجنة الترجمة، ولجنة التدقيق.
        • تنفيذ أنشطة علمية ضمن مجال خدمة المجتمع (محاضرات، دورات تدريبية، برامج تدريبية).
      • أستاذ مساعد جامعة أبو ظبي/ الإمارات العربية المتحدة:
        • تدريس مساق علم النفس، والعلاقات الإنسانية، والتطبيقات البحثية، والتفاوض.
        • الإرشاد النفسـي والتربوي للطلبـة.
      • عضو هيئة تدريس الجامعة العربية المفتوحة، عمّان:
        • تدريس المساقات الآتية: علم نفس التعلم والتعليم، علم نفس النمو (الطفولة)، علم نفس المراهقة، التربية العملية الميدانية، تربية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، التعليم الابتدائي، إدارة الصف وبيئة التعلم، المناهج وطرق التدريس العامـة، مبادىء التوجيه والإرشاد التربوي، صعوبات التعلم.
        • المشاركة في فعاليات مؤتمرات علمية وثقافية.
        • إجراء دراسات بحثية.
        • قيادة لقاءات تدريبية ضمن وحدة التعليم المستمر وخدمـة المجتمع.
        • تقديم خدمات الإرشاد النفسي والتربوي لطلبة الجامعة من مختلف التخصصات.
        • الإشراف على نادي خريجي الجامعة العربية المفتوحة.

 

التعليم

      • علم النفس ومهارات التواصل
      • مدخل إلى علم الاجتماع
      • علم النفس الاجتماعي

 

العضوية

      • المجلس الوطني لشؤون الأسرة
      • جمعية علم النفس الأردنيـة

 

 

LATEST SCOPUS DOCUMENTS


منشورات مختارة

      • Abdel Hadi, S., Al Naser, A., Kamour, M. & Ashour, L., Al Qaruty, R. (2021). The Predictive Ability for Interpersonal Sensitivity in Impulsiveness Among Undergraduate Students. Submitted to Journal of Legal, Ethical and Regulatory Issues, 24 (2): 1-17
      • Abdel Hadi, S. (2020). Interpersonal Self Efficacy Among Teachers in Light of Two Variables: Gender (Male/Female) and Years of Experience. Psychology and Education, 57(8): 1096-1109
      • Abdel Hadi, S, (2020). Predicting Ability for Emotional Self-Efficacy in Subjective Well-Being among Sample of Undergraduate and Graduate Students of Al Falah University. Al-Quds Open University Journal for Humanitarian and Social Research. Al-Quds Open University. Publishing acceptance
      • Abdel Hadi, S, (2019). The level of cognitive and affective empathy in light of gender and academic year variables among 8th, 9th & 10th grade students. Journal of Content, Community & Communication. 5 (10): 50-63 (Scopus Index Journal)
      • Abdel Hadi, S, Bustami, G. (2019). Cognitive Emotion Regulation among Students of the Master’s and Bachelor's degree at Al-Falah University in Dubai. Sylwan Journal, 163(3): 142-169 (Scopus Indexed)
      • Abdul Hadi, S. (2019). Level of Interpersonal Emotion Regulation among Undergraduate Students at Al Falah University in Dubai. Dirasat Journal. 46 (2):238-259.
 

 

المؤتمرات العلمية

      • TASK (International Conference)
      • International Conference on Education/ Dubai

 

Apply Now

Al Falah University - University in Dubai and Uae, University